رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المنشأت الصحية في البحرالأحمر

الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحرالأحمر
الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحرالأحمر

 

وجه الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحرالأحمر، برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية بالبحرالأحمر ، ومنع جميع الأجازات للأطباء  وذلك استعدادا للاحتفال  بعيد الأضحى المبارك. وتم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات.

اقرأ أيضا|«الشباب والرياضة» تنظم مسيرة شعبية احتفالًا بذكرى ثورة 23 يوليو بالأقصر| صور

 وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، توافر جميع أدوية الطوارئ بالمستشفيات، وتوافر كافة المستلزمات وأجهزة الأكسجين والتنفس الصناعي وجاهزية الرعايات المركزة وتوافر مخزون الأكسجين، وتكثيف المرور على جميع منشآت تقديم الخدمة الطبية للتأكد من جاهزية فرق الطوارئ، بالإضافة إلى توافر جميع فصائل الدم ومشتقاتة بجميع بنوك الدم بالمستشفيات.

 

كما أكد  جاهزية فرق الانتشار السريع لمواجهة أي إصابات قد تحدث، كما تم تخصيص نسبة 30٪ من أسرة المستشفيات لحالات الطوارئ، ومراجعة المصادر البديلة للكهرباء والمياه بالمستشفيات، كما تم التنسيق مع مرفق هيئة الإسعاف وتحديد أماكن تمركزات الإسعاف.

 

وناشد مرعي،  جميع  المواطنين  تجنب التجمعات العائلية والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات اللازمة  ومنع التجمعات  في الأماكن العامة مثل الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم والنوادي وغيرها من الأماكن المغلقة وعدم الإسراف في تناول اللحوم والحلوى.